الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم و العن اعدائهم نعزي صاحب العصر والزمان الحجة المهدي المنتظر عجل الله فرجه و مراجعنا الكرام و العالم الاسلامي باستشهاد الامام الحسين بن علي عليهم السلام و ال يته و اصحابه رضوان الله عليهم في واقعة كربلاء عاشوراء انتصار الدم على السيف فسلام عليه يوم ولد ويوم استشهد و يوم يبعث حيا و اللعنة على ال امية و كل من قاتل اهل البيت (ع) بالايدي و الألسن

شاطر | 
 

  الاكراد يتبعون خطى اليهود في اظهار المظلومية واستغلال الاوضاع لاعلان دولتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed ali
Admin
avatar

الاقامة : العراق
نقاط : 989
العمر : 30
الجنس : ذكر
المساهمات : 508
البلد : العراق
SMS : السلام على الحسين
وعلى علي ابن الحسين
وعلى اولاد الحسين
وعلى اصحاب الحسين

وسائط MMS :
الاوسمة :


مُساهمةموضوع: الاكراد يتبعون خطى اليهود في اظهار المظلومية واستغلال الاوضاع لاعلان دولتهم   الإثنين أكتوبر 27, 2014 10:58 pm


متابعة – عراق برس – 27 تشرين اول / اكتوبر : نشرت صحيفة الفايننشيال تايمز تقريرا يرصد ما يحققه الصراع في بلدة كوبانى أو عين العرب بين وحدات حماية الشعب الكردي ومليشيات تنظيم داعش الإرهابي من إحياء للطموحات القومية لأكراد المنطقة.
ويرى التقرير أن “بلدة كوباني بين حدود سوريا وتركيا تحولت إلى نداء للأمة الكردية التي يبلغ عددها 30 مليون نسمة، موزعة بين سوريا والعراق وتركيا وإيران، حيث يجذب بلاء المقاتلين الأكراد في البلدة رغم نقص أسلحتهم تعاطف بني جنسهم في البلدان الأخرى”.
ويقول التقرير إن “فكرة الدفاع عن المدينة وبلاء الأكراد أمام مليشيات داعش، تجعل قياداتهم تفكر في استغلال الفوضى في كل من العراق وسوريا وتكوين تحالف مؤثر في المنطقة مع الدول الغربية”.
وبدأت الطموحات الكردية في النمو بعد رؤية صالح مسلم زعيم وحدات حماية الشعب الكردي في سوريا في مباحثات مع مسعود برزاني رئيس إقليم كردستان في العراق، وهو الأمر الذي لم يكن وارد الحدوث في الماضي، ولكن يبدو أن الزعماء الأكراد وجدوا نقطة تجمعهم في التهديد الذي يفرضه داعش عليهم.


ويحاول زعماء الحركات الكردية استغلال توافق الإدارة الأميركية وتنسيقها معهم في المعارك التي يخوضها ضد داعش بريا، رغم اعتراض بعض الأطراف مثل تركيا التي ترغب في تصنيف وحدات حماية الشعب الكردي كمنظمة إرهابية لقربها من حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أميركا تنظيما إرهابيا.
ويرى التقرير أن “الحروب الأهلية والانشقاقات لا تزال تهدد الحركات الكردية، ولكنها في الوقت الحالي تعمل بشكل منسق قد يؤدي إلى تكوين دولة كردية في المستقبل على أنقاض فوضى المنطقة”.
ويأمل الاكراد في خضم ما يعم المنطقة من حروب في خريطة سياسية جديدة تؤدي الى قيام الدولة الكردية.
وإذا كان الاكراد يتضررون من داعش فانهم اليوم يأملون في ان تكون نهاية الحرب قيام الدولة الكردية على أراض في العراق وسوريا.
ويظهر الاكراد أنفسهم اليوم بأنهم ضحية العرب المتطرفين، والتنظيم الإرهابي، وفي ذات الوقت يظهرون المظلومية التاريخية في تركيا وإيران وسوريا والعراق، متبعين ذات السياسة التي سلكها اليهود اثناء الحرب العالمية الثانية، حيث أدى اقتناع الدول الكبرى بهذا الظلم التاريخي الى تبني قيام الدولة اليهودية في فلسطين. انتهى س. ص

ــــــــــــــــــ*توقيعـ العضو*ــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadq.moontada.com
 
الاكراد يتبعون خطى اليهود في اظهار المظلومية واستغلال الاوضاع لاعلان دولتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامام الصادق ( عليه السلام )  :: المنتديات الاخبارية :: منتدى الاخبار News-
انتقل الى: