الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم و العن اعدائهم نعزي صاحب العصر والزمان الحجة المهدي المنتظر عجل الله فرجه و مراجعنا الكرام و العالم الاسلامي باستشهاد الامام الحسين بن علي عليهم السلام و ال يته و اصحابه رضوان الله عليهم في واقعة كربلاء عاشوراء انتصار الدم على السيف فسلام عليه يوم ولد ويوم استشهد و يوم يبعث حيا و اللعنة على ال امية و كل من قاتل اهل البيت (ع) بالايدي و الألسن

شاطر | 
 

 العراق يحارب الإرهاب والسعودية "تدعمه"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed ali
Admin


الاقامة : العراق
نقاط : 989
العمر : 30
الجنس : ذكر
المساهمات : 508
البلد : العراق
SMS : السلام على الحسين
وعلى علي ابن الحسين
وعلى اولاد الحسين
وعلى اصحاب الحسين

وسائط MMS :
الاوسمة :


مُساهمةموضوع: العراق يحارب الإرهاب والسعودية "تدعمه"   الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 9:28 am


بغداد/المسلة: تُسابق السلطات الحاكمة في السعودية، الزمن لكي تُبعد عن نفسها تهمة دعم التنظيمات الارهابية لاسيما "داعش".

وزاد قلق السعودية من الاتهامات الموجهة لها، بعدما تحوّلت هذه الاتهامات من مجرد كونها اخبار تتناقلها وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، الى تأكيدات مدعومة بالأدلة، ما اثار حفيظة النخب السعودية ووسائل اعلامها.

وبعدما أكدت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في مقال تحت عنوان "أنظمة الشرق الأوسط تحارب الآن تنظيم القاعدة"، للكاتب البريطاني روبرت فيسك، ان "النظام في السعودية يدعم الجماعات الارهابية لاسيما تنظيم داعش وتنظيمات تكفيرية اخرى"، اعلنت وزارة الخارجية السورية، اليوم السبت، أنها وجّهت رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، "اتهمت فيها السعودية بالتخطيط لإفشال مؤتمر (جنيف 2) من خلال تقديم الدعم لـلنشاطات الإرهابية للتنظيمات المرتبطة بالقاعدة".

وفي 11 كانون ثاني/ يناير الجاري، نشر موقع "غلوبال ريسيرتش"، مقالاً للبروفسور جيمس بيتراس، قال فيه أن "النخبة السعودية الحاكمة تموّل النموذج المتعصب، المتخلف من الاسلام، أي المذهب الوهابي، كما تقوم بتمويل وتدريب وتسليح شبكة دولية للإرهاب لتدمير الأنظمة التي تعارض النظام السعودي".

وعلى نفس الصعيد، نشر نشطاء رقميون السبت، على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ان داعش تشترط لقبول "مبادرة الأمة" التي اقترحها داعية سعودية، أن يكفر الثوار وهيئة الأركان والائتلاف والمجلس الوطني والسعودية وقطر وتركيا، ما يشير الى دور مخابراتي سعودي في نشر هذا الخبر بغية ابعاد شبهة دعم داعش من قبل السعودية.

وأظهر تسجيل مصوّر، على موقع "يوتيوب"، نشرته "المسلة" نهاية العام 2013، قائد احدى الجماعات المسلحة في سوريا، وهو يعترف بالدور الخليجي في دعم المعارضين السوريين والجماعات المسلحة بالمال والسلاح.

وكشف صدّام الجمل أحد قادة ألوية "أحفاد الرسول" خلال اعترافه في أحد مقرات داعش عن اجتماعات قادة الأركان مع ضباط مخابرات عرب وأجانب من السعودية وقطر والأردن بحضور الأمير سلمان بن سلطان نائب وزير الدفاع السعودي.

واعتبر مراقبون ووسائل اعلام ان تصريحات السفير الاميركي السابق في بغداد كريستوفر هيل حول العلاقة بين الرياض والجماعات الارهابية المتطرفة، في آب 2013، تعتبر ابرز الادلة على الدعم السعودي للارهاب.

وكان هيل قال ان "السعودية تمثل التحدي الأكبر والمشكلة المعقدة بالنسبة الى الساسة العراقيين"، وانها "تمول هجمات القاعدة في العراق".

وفي الوقت الذي يرى فيه الكاتب عبد الخالق حسين، في هذا الصدد ان "السعودية تحارب العراق لثلاثة أسباب: طائفية، وسياسية، واقتصادية وان والسعودية هي وراء نشر التطرف الإسلامي الوهابي في العالم"، فان الباحث الأمريكي فريد زكريا يقول في تحليل له في مجلة "التايم"، انه " إذا كانت هناك جائزة للسياسة الخارجية الاكثر انعداما للمسؤولية، ستمنح بالتأكيد إلى المملكة العربية السعودية. فهي أكثر الدول المسؤولة عن صعود التطرف الإسلامي والتشدد في جميع أنحاء العالم. فعلى مدى العقود الأربعة الماضية، تم استخدام الثروة النفطية الهائلة في المملكة لضمان تصدير الصورة المتطرفة والمتعصبة والعنيفة من الإسلام من خلال رجال دينها الوهابيين...إذهب إلى أي مكان في العالم، من ألمانيا إلى إندونيسيا، وستجد المراكز الإسلامية المنتعشة بأموال السعودية تنفث التعصب والكراهية".

وسرب موقع "ويكيليكس" في كانون الأول/ديسمبر 2009، أن "المملكة العربية السعودية هي القاعدة المالية الأساسية للإرهاب وأن الرياض اتخذت إجراءات محدودة فقط لوقف تدفق الأموال إلى الجماعات الارهابية".


ــــــــــــــــــ*توقيعـ العضو*ــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadq.moontada.com
 
العراق يحارب الإرهاب والسعودية "تدعمه"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامام الصادق ( عليه السلام )  :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: