الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم و العن اعدائهم نعزي صاحب العصر والزمان الحجة المهدي المنتظر عجل الله فرجه و مراجعنا الكرام و العالم الاسلامي باستشهاد الامام الحسين بن علي عليهم السلام و ال يته و اصحابه رضوان الله عليهم في واقعة كربلاء عاشوراء انتصار الدم على السيف فسلام عليه يوم ولد ويوم استشهد و يوم يبعث حيا و اللعنة على ال امية و كل من قاتل اهل البيت (ع) بالايدي و الألسن

شاطر | 
 

 8 سنوات و المالكي والدمار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmed ali
Admin
avatar

الاقامة : العراق
نقاط : 989
العمر : 30
الجنس : ذكر
المساهمات : 508
البلد : العراق
SMS : السلام على الحسين
وعلى علي ابن الحسين
وعلى اولاد الحسين
وعلى اصحاب الحسين

وسائط MMS :
الاوسمة :


مُساهمةموضوع: 8 سنوات و المالكي والدمار    الجمعة أكتوبر 31, 2014 11:25 am



بس الله الرحمن الرحيم

هذا الموضوع يسلط الضوء على 8 سنوات من حكم المالكي

 ثمان سنوات والمالكي يسيطر على القضاء بكل مفاصله واقصى الكثير من خصومه
بحجة أوامر قضائية . فكانت المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الاعلى تحت امرة نوري المالكي
في بداية عام 2012 وارتفعت تدريجيا واصبحت في عام 2013 _ 2014 تحت سيطرة المالكي تماما .

تنويه . ان المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الاعلى يظم رموز من النظام البعثي البائد .
 


لا كهرباء ولا ماء ولا اعمار و انفجارات وارهاب
والبعض من الجهلاء يمجد لنوري المالكي الذي منحه قطعة ارض و ووظيفة وراتب شهري
. لكن هؤلاء الجهلاء نسوا ان الشعب العراقي يعيش في فقر وظلم وارهاب و الميزانية الاتحادية في غضون 8 سنوات سرق اللصوص المسؤولين
من اصحاب الحكومة وبرضاها مليارات الدولارات واصبحوا اثرياء في خارج العراق امتلكوا العقارات و افلل و الشفف التجارية و الشعب العراقي
المظلوم يعيش في فقر وعوز رغم ان ميزانية العراق انفجارية وقدرها  700 مليار دولار ذهبت الى جيوب المفسدين . اعان الله رئيس الوزراء
الدكتور حيدر العبادي على وضع العراق فماذا يعمل الرجل . فالمالكي ترك له الخراب والسرقة لاكهرباء لا ماء لا بنى تحتية .

قررنا اننكشف الفساد الاداري الذي نخر العراق
فالمواضيع كثيرة فسكتفي ببع المواضيع  



 النزاهة: المالكي يتستّر على ملفات الفساد

 


بغداد / اياد التميمي

حمل عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائب عزيز العكيلي رئيس الحكومة نوري المالكي مسؤولية عدم حسم ملفات الفساد المالي والاداري في معظم مؤسسات الدولة.

وقال العكيلي في تصريح لـ ( المدى ) امس "ان هيئة النزاهة لم تحسم اية قضية او ملف منذ اكثر من عام، والسبب عدم وجود نية حقيقية للكشف عن المفسدين". مضيفاً ان "المالكي يتحمل مسؤولية هذا الخلل".

واضاف العكيلي "ان السبب الحقيقي في عدم حسم الملفات هي الآلية الروتينية المتبعة في المخاطبات من قبل الهيئة الى الدوائر والوزارات المعنية".



واشار العكيلي الى ان من اكثر الوزارات التي توجد فيها ملفات فساد ولم تحسم لغاية الان هي الكهرباء والتجارة والدفاع والداخلية، مشيراً الى ان اللجنة تعتزم تشكيل لجنة عليا لمتابعة تلك الوزارات وحسم الملفات ومحاسبة المفسدين.

وأوضح العكيلي ان "المالكي يتحمل مسؤولية هذا الخلل" معتبراً "شغل القاضي علاء الساعدي لمنصبين في نفس الوقت سبباً آخر لهذا الخلل".

يذكر ان القاضي علاء الساعدي يشغل منصب رئيس محكمة دعاوي الملكية ورئيس هيئة النزاهة وكالة بعد استقالة القاضي رحيم العكيلي.

عضو لجنة النزاهة اكد ان لجنته ضعيفة جداً ولم تستطع مراقبة ملفات الفساد لكثرتها، بسبب سيطرة الحكومة على هذه الملفات، متسائلاً عن سبب محاكمة المفسدين بعد ان يهربوا الى خارج العراق خصوصاً وان اغلبهم يحمل جنسيتين، مستدلا بوزير التجارة فلاح السوداني ووزير الدفاع السابق حازم الشعلان، ووزير الكهرباء ايهم السامرائي وغيرهم من الذين "اتضح انهم مفسدون"، موضحا "ان كل هذه الاجراءات روتينية ولا أحد من المسؤولين المفسدين نال عقابه بعد ثبوت الادلة". الى ذلك اوضح النائب المستقل صباح الساعدي "ان الحكومة تسيطر على جميع الملفات وهي لا تكشفها الا بعد ان تتم المساومة عليها من قبل الكتلة او الحزب الذي ينتمي اليه الوزير او المسؤول الفاسد".

الساعدي اكد في تصريح للمدى امس "ان ملفات الفساد الموجودة في هيئة النزاهة لم تحسم الا بوجود صفقات مع الفاسدين والمقايضة بالتنازل على مطالب ومستحقات الكتل السياسية".

واستدرك قائلا "لا فائدة من كشف اي ملف فساد فوزارات الكهرباء والنفط والدفاع وغيرها من الوزارات التي تنعم بملفات فساد لو اقتضى الامر إجراء تحيقيق فيها لاحتجنا سنوات لحسمها" .

وأشار الساعدي الى "ان رئيس هيئة النزاهة رحيم العكيلي استقال بعد أن طلب الحزب الحاكم منه فتح ملفات فساد ملفقة بحق بعض السياسيين ومنهم احمد الجلبي وجواد البولاني"، مبينا أن "العكيلي رفض هذا الأمر مما عرضه إلى ضغوطات كبيرة من رئيس الوزراء أجبرته على تقديم استقالته". وأضاف الساعدي أن "استقالة رئيس هيئة النزاهة أثرت بنا كثيرا وأضرتْ بعملنا كونه كان متعاونا مع لجنة النزاهة البرلمانية" مشيرا إلى أن "مجلس النواب جعل الحكومة تتحكم بالهيئات المستقلة مما اثر على مستوى الهيئة". الساعدي أضاف "بدونا عاجزين بعد ان اتضح ان المحكمة الاتحادية هي ملك للمالكي ولا يجوز فيها اي نقض لقانون او قرار حكومي". وكان الساعدي اتهم "رئيس الوزراء نوري المالكي بأنه ينتهج نفس نهج صدام حسين من خلال التهديد بالقتل واكبر دليل على ذلك ما حدث لهادي المهدي"، مضيفا أن "مصيرنا سيكون نفس مصير المهدي".

وكان التقرير السنوي لمنظمة الشفافية الدولية لعام 2009 أظهر أن دول العراق والسودان وبورما احتلت المرتبة الثالثة من حيث نسبة الفساد في العالم، فيما احتلت الصومال المرتبة الأولى في التقرير وتبعتها أفغانستان، فيما اعتبر التقريرالذي يغطي 180 دولة أن الدول التي تشهد نزاعات داخلية تعاني من حالات فساد فالتة من أي رقابة، فضلا عن نهب ثرواتها الطبيعية، وانعدام الأمن والقانون فيها.

 

صفقة الاسلحة الروسية

ــــــــــــــــــ*توقيعـ العضو*ــــــــــــــــــ




عدل سابقا من قبل علي الحسيني في الجمعة أكتوبر 31, 2014 2:10 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadq.moontada.com
Ahmed ali
Admin
avatar

الاقامة : العراق
نقاط : 989
العمر : 30
الجنس : ذكر
المساهمات : 508
البلد : العراق
SMS : السلام على الحسين
وعلى علي ابن الحسين
وعلى اولاد الحسين
وعلى اصحاب الحسين

وسائط MMS :
الاوسمة :


مُساهمةموضوع: رد: 8 سنوات و المالكي والدمار    الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:30 pm

امر القاء قبض بحق وزير الكهرباء السابق كريم وحيد


لغاية هذه اللحظة لم ينفذ اي أمر القاء قبض بحق وزير الكهرباء السابق كريم وحيد الذي سرق مليارات الدولارات بعقود وهمية


نشر بتاريخ الثلاثاء, 05 تشرين2/نوفمبر 2013 11:57

بغداد/ المسلة: علمت "المسلة " ان المحكمة الجنائية المركزية أصدرت امر القاء قبض بحق وزير الكهرباء الاسبق كريم وحيد بتهم الفساد .
وقال مصدر لـ"المسلة" إن المحكمة الجنائية المركزية أصدرت امر القاء قبض بحق وزير الكهرباء الاسبق بتهم تتعلق بالفساد عندما كان وزيرا .
يذكر ان تظاهرات خرجت في عدد من المحافظات عام 2010 ، احتجاجا على تردي واقع الطاقة الكهربائية بعد ان وصلت مدة القطع في فصل الصيف الى اكثر من 18 ساعة يوميا ، مما ادى الى استقالة وزير الكهرباء السابق كريم وحيد .
وتولى الوزارة بعد كريم وحيد الوزير رعد شلال الذي استقال أيضا من منصبه عام 2011 على خلفية قضية ابرام عقود مع شركات وهمية تجاوزت قيمتها مليارا و700 مليون دولار .

ــــــــــــــــــ*توقيعـ العضو*ــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadq.moontada.com
Ahmed ali
Admin
avatar

الاقامة : العراق
نقاط : 989
العمر : 30
الجنس : ذكر
المساهمات : 508
البلد : العراق
SMS : السلام على الحسين
وعلى علي ابن الحسين
وعلى اولاد الحسين
وعلى اصحاب الحسين

وسائط MMS :
الاوسمة :


مُساهمةموضوع: رد: 8 سنوات و المالكي والدمار    الجمعة أكتوبر 31, 2014 2:03 pm

فضائح عن وزير الكهرباء كريم وحيد

مدير عام سابق في وزارة الكهرباء
1. اهم اركان الفساد الاداري انه وكيل شركة سيمنس الالمانية ولا ادري لماذا بعد كل الفضائح التي حلت بشركة رصينة مثل سيمنس يبقون متمسكين به انه الشريك الاول او هو الوزير الفعلي لوزارة الكهرباء فكل مسؤولي الوزارة يعلمون من هو ابو زكريا كان يعمل بمشاركة المجرم محمد حمزة الزبيدي ويعطي رشوة ال 10 % رسميا وجميع مسؤولي الكهرباء ينزلون بضيافته في عمان في فندق الرويال كل مناقصات المحطات لابد ان تحال عليه

وان اوصت لجنة فرعية لغيره فستعاد حتما اليس كلامي صحيح ايها المفتش العام سعدي السوداني فكل مسؤول في وزارة الكهرباء يعلم ما اعلم فمثلا لماذا اصر الوزير ورعد الحارس على احالة مناقصة محطة الديوانية ذات ال 250 ميكاواط الى شركة المستثمرين العرب وقد جاؤوا بالتسلسل الرابع وعدم الاحالة على الاول وهي الشركة الصينية التي حازت على عقد محطة واسط ولما اصرت اللجنة على عدم الرضوخ لتهديداتهم اعيدت المناقصة بالكامل ولحد هذه الفترة ولاكثر من سنة لم تتم الاحالة على اي شركة ولازالت محطة الديوانية حبر على ورق والان يريدون الاحالة على شركة لبنانية وهي اقل الاسعار ولكن اعلى من شنغهاي ب 10 مليون $

2. كل عمليات الفساد الاداري وكل المناقصات العالمية تمر عبر عراب الكهرباء وزعيم المافيا فيها ( رعد الحارس ) الذي كان بزمن الطاغية يتمسح بجزمة عزة الدوري ويدعي قرابته له وحين سقط الصنم صار يتمسح برداء المرجعية والاحزاب الدينية عسى ان ينال رضاهم . صدقوني لا تقوم للكهرباء قائمة دون كنس كل هؤلاء الوجوه العفنة وهم كل من رعد الحارس , علاء دشر , ليث حميد , محمد فوزي , رعد شلال , صادق حسين , صباح الياس يلدا , وكل اذنابهم فهم والله عصابة كبرى تتحكم بكل مديريات وزارة الكهرباء من شماله الى جنوبه

3. للاسف وزارة الكهرباء تدار من الاردن من شركة الرواء التي يديرها سحبان فيصل مدير هيئة الكهرباء الصدامي الذي كان ملحقا في السفارة العراقية في السودان عام 1988 وربما شارك باغتيال السيد الشهيد مهدي الحكيم _وليث الشيخلي مدير عام سابق ومخابراتي سابق وثالثهم كلبهم ف.ح من الديوانية وقد وردوا للفرات الاوسط عشرات المحولات الرديئة نوع ايكو ولم تتخذ اللجان المشكلة اية اجراءات ككل لجان التحقيق الكهربائية!!ان المشكلة كبيرة والبعثيون هم اللاعبون لتعطيل وشل الوزارة.

4. مدير عام مشاريع الأنتاج سابقا محمد فوزي الذي وضع بمنصب لا يستحقه بامر من النائب بمقعد واحد مثال الصهيوني(الالوسي سابقا)والذي يبدو انه يسرق ليضع بجيوبه فهو لا يتورع عن اي شئ الا خدمة المواطن تم سجنه بقضية اختلاس في زمن صدام تحولت بقدرة قادر الى قضية سياسية واليوم مشكلة الكهرباء هي بسبب هذا الحرامي النكرة الذي لا يعلم من اموره شئ ولهذا وضع له كريم وحيد اربعة مساعدين وأقاله أخيرا ليجعله مديرا للتدريب والتطوير, وهل تعلمون سادتي مستوى الفساد في مديرية مشاريع الانتاج؟ فالمدير العام المسجون السابق بتهمة الاختلاس وبكل فخر لا يستلم راتبه من الدولة بل من الشركات المقاولة واهمها تلاعبا هي الحرة الدولية فهو لا يتورع عن تبديل منشأ المواد المستوردة بمناشئ اقل متانة بغض النظر عما ورد في العقود الموقعة لان المناشئ العالمية المعتمدة اعلى قيمة ولا يتورع عن القيام باعمال هي من اختصاص الشركات ويحولها على الدولة ويقتسم الاموال مع الشركات وجميع من هم مدراء للمشاريع هم من المحسوبين عليه ليسرقوا باسمه

5. الغريب في الأمر ان المدراء السابقين في هيئة الكهرباء الصدامية اصبحوا جميعهم اصحاب شركات في عمان أمثال سحبان فيص محجوب و الجبوري والعاني ووزارة الكهرباء لاتتعاقد الا مع هؤلاء اللصوص.

6. هل تنبهتم الى سقوط أبراج الكهرباء المتزامن مع زيادة ساعات القطع فكلما تفشل الوزارة من الأيفاء بووعودها الكاذبة تلجأ الى عذر سقوط عدد من الأبراج بحجة الأرهاب والله العالم ربما يكون من فعل الوزارة او شركاءها من الشركات التي تأخذ على عاتقها اعادة نصب هذه الأبراج.

فأسلكم بالله هل نرجو خيرا من هؤلاء الثلة المجرمة وهل تتوقعون ان المبلغ المطلوب لو صرف لهم سيحدث تغيير فعلي اين كانوا منذ ستة أعوام ان كانوا مخلصين فعلا؟؟؟ياسيدي المالكي المحترم ان كنت تريد ان تضع حدا لهذا فيمكنك مسك اي من اطراف هذه العصابة فهم جبناء ولن يصمدوا في التحقيق فأبدأ مع اي منهم وسوف ينكشف المستور.

مصدر الخبر

ــــــــــــــــــ*توقيعـ العضو*ــــــــــــــــــ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadq.moontada.com
 
8 سنوات و المالكي والدمار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامام الصادق ( عليه السلام )  :: المنتديات الاخبارية :: منتدى الاخبار News :: الاخبار المحلية -
انتقل الى: